بعض الناس يأكلون عصير الفاكهة والخضروات واعتادوا على إضافة الجزر للحصول على بيتا كاروتين. لكن كوب من عصير الفواكه والخضروات المغذي ، إذا أضفت الجزر ، سيقتل فيتامين سي ، لأن أسكوربيناز في الجزر سوف يدمر فيتامين سي. الحل هو إضافة الخل أو تسخين الجزر إلى العصارة ، لأن حمض الأسكوربيك ليس مقاومًا للحرارة ومقاومًا للأحماض.


الكيش والبيض المخفوق من الأطباق المفضلة لدينا ، ولكن في الحقيقة هذه الطريقة في تناولها ليست صحية يعتبر "فيتامين H" الموجود في صفار البيض من العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على صحة الشعر وبشرة ناعمة ، ولكن إذا تم خلطه مع "أفيدين" الموجود في بياض البيض ، فإنه يعيق امتصاص الجسم لفيتامين H ، مما يتسبب في تساقط الشعر ، وخشونة الجلد ، وسكر الدم أعراض مثل الارتفاع السريع في القيمة. أشارت الدراسات إلى أن تناول خمس بيضات مخفوقة في اليوم سيبدأ في تساقط الشعر بعد أسبوع. ولكن نفس الطريقة يمكن حلها عن طريق تغيير طريقة الطهي: تناول سائل بيض أقل تقليبًا ، والتغيير إلى تناول البيض المسلوق ، والبيض المسلوق ، إلخ ، لإفساح المجال للتغذية الأصلية للبيض.


عند صنع المخللات ، يستخدم بعض الناس السبانخ ، ولكن في الواقع ، يحتوي السبانخ على نسبة عالية من "حمض الأكساليك" ، مما يعيق امتصاص الحديد والكالسيوم. يمكن استبداله بالباكشوي (المعروف أيضًا باسم ملفوف كوماتسو) المستخدم في "Xue Lihong". حمض الأكساليك الخاص به لا يمثل سوى عُشر السبانخ ، والكالسيوم فيه أكثر من ثلاث مرات من السبانخ.


يحتوي البطلينوس على الكثير من فيتامين ب 12 ، وهو ضروري لتخليق الخلايا العصبية ويمكن أن يحسن بشكل فعال الاستقرار العقلي والتركيز والذاكرة. إذا كان فيتامين ب 12 غير كافٍ ، فإن الحالة العقلية ستكون غير مستقرة ، مما يؤدي إلى التهيج والإرهاق.يمكن أن يؤدي تناول المزيد من المحار وتناول فيتامين ب 12 إلى تحسين كفاءة العمل وجعل الناس مليئين بالطاقة.


قد يعرف الكثير من الناس أن الزنجبيل يعالج نزلات البرد ويقاوم الشيخوخة ، لكنهم لا يعرفون أن الزنجبيل الطازج والزنجبيل المطبوخ لهما تأثيرات مختلفة. لمنع الشيخوخة ، الزنجبيل هو الاختيار الصحيح. كما أن الجنجرول الموجود في الزنجبيل له تأثير في منع الإفراط في تناول الكحول وفقدان الوزن. عند تسخين الزنجبيل يتحول إلى جينجيرول الذي يمنع برودة اليدين والقدمين ونزلات البرد ، لذلك يجب تناول زنجبيل مختلف لأعراض مختلفة.